السلطة العليا ص,س,ب

السلطة العليا للصحافة والسعيات البصرية

  • السلطة العليا تحضر الإفطار السنوي لكل من حزب الفضيلة و حزب التجمع الوطني للاصلاح و التنمية

    الخميس, 23 جوان/يونيو 2016 16:50
  • السلطة العليا تكرم عضوين إنتهت مأموريتهما

    الأربعاء, 29 جوان/يونيو 2016 16:50
  • ملخص نشاطات السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية

    الاثنين, 27 جوان/يونيو 2016 17:56
بيان PDF طباعة البريد الإلكتروني
الجمعة, 01 نوفمبر 2013 19:10

 

بيان

سعيا من السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية لضمان الولوج المتساوي لجميع الأحزاب السياسية المتنافسة إلى وسائل الإعلام في الانتخابات التشريعية و البلدية المقررة في 23 نوفمبر 2013، و حرصا منها على خلق قاعدة من التشاور الموسع، أجرت السلطة العليا سلسلة اجتماعات على النحو التالي:

- مع مديري وسائل الإعلام العمومية بتاريخ 30 أكتوبر 2013؛

- مع ممثلي وسائل الإعلام الخصوصية التجارية بتاريخ 30 أكتوبر 2013؛

- مع ممثلي التجمعات و الروابط الصحفية بتاريخ 31 أكتوبر 2013؛

- مع الأحزاب السياسية المتنافسة في الانتخابات بتاريخ 31 أكتوبر 2013؛

و شهدت مختلف هذه الاجتماعات نقاشات إيجابية و صريحة و مثمرة تناولت المواضيع المثارة.

و خلال الاجتماعات مع مسؤولي وسائل الإعلام السمعية البصرية العمومية و الخصوصية و ممثلي التجمعات و الروابط الصحفية، أعطى رئيس السلطة العليا توصياته بضرورة احترام أخلاقيات المهنة و التحلي بأعلى درجات الحيطة و الحظر و الالتزام التام بالمهنية و الحياد إزاء مختلف الفاعلين و شدد على أن تكون هذه المناسبة فرصة لترسيخ الممارسة الديمقراطية و تكريس الحريات و مبادئ التعددية السياسية و توطيد الوحدة الوطنية و السلم الأمني و الوئام الاجتماعي. كما تم الاستماع إلى الأحزاب السياسية المتنافسة في الانتخابات.

                                                         

                                                                                                   نواكشوط بتاريخ 01 نوفمبر 2013

                                                                                الرئيس

 

اقرأ المزيد...
 
مجلس السلطة العليا يجتمع بالتجمعات و الروابط الصحفية PDF طباعة البريد الإلكتروني
الخميس, 31 أكتوبر 2013 18:20

 

اجتمع مجلس السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية اليوم 31 اكتوبر 2013، بممثلي التجمعات و الروابط الصحفية  لتدارس السبل الكفيلة بضمان تغطية إعلامية شفافة و متوازنة و نفاذ متساوي للأحزاب السياسية المتنافسة في الانتخابات المقررة في 23 نوفمبر 2013.

و قد تمخض عن الاجتماع توقيع التجمعات و الروابط الصحفية على  إعلان مبادئ حول تغطية وسائل الإعلام الحرة و المكتوبة و الالكترونية لنشاطات الأحزاب السياسية خلال الانتخابات المقررة في 23 نوفمبر 2013، و هذا نص الإعلان:

اقرأ المزيد...
 
ورقة عمل حول تغطية وسائل الإعلام الحرة لنشاطات الأحزاب السياسية خلال انتخابات المقررة في 23 نوفمبر 2013 PDF طباعة البريد الإلكتروني
الخميس, 31 أكتوبر 2013 17:30

 

في يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2013 عقد اجتماع بين مجلس السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية و ممثلي وسائل الإعلام السمعي البصري الحرة بطلب من رئيس السلطة، من أجل إقرار الإجراءات العملية المتعلقة بتغطية حملة الانتخابات التشريعية و البلدية لشهري نوفمبر و ديسمبر2013.

و في نهاية اللقاء وبناء على الترتيبات القانونية و التنظيمية فيما يخص مراعاة تكافئ الفرص بين الأحزاب السياسية في وسائل الإعلام و احترام التعددية السياسية و التزام الحياد و النزاهة تجاه جميع التشكيلات السياسية التي ذكر بهاء السيد رئيس السلطة، من جهة؛ و نظرا للضرورات المالية و الفنية التي عبر عنها ممثلو وسائل الإعلام،من جهة ثانية؛ تقرر اعتماد النقاط التالية كإطار لعمل وسائل الإعلام خلال الحملات الانتخابية القادمة:

                     و إضغط هنا لمشاهدة هذه الورقة كاملة 

 
مواكبة لضمان تغطية إعلامية متوازنة في استحقاقات نوفمبر 2013، مجلس السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية يجتمع بممثلي الإعلام العمومي و الخصوصي. PDF طباعة البريد الإلكتروني
الأربعاء, 30 أكتوبر 2013 15:55

 

في إطار جهود السلطة العليا الرامية إلى استصدار مقرر ينظم  التغطية الإعلامية  و يضمن النفاذ العادل و المتساوي  لكافة المرشحين  في الاستحقاقات المقبلة .          

اجتمع مجلس السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية برئاسة السيد حمود ولد امحمد صباح اليوم، بمدراء مؤسسات الإعلام العمومي، الإذاعة الوطنية و التلفزيون الوطني و وكالة الأنباء الموريتانية، و كذا ممثلي القنوات الإذاعية و التلفزيونية الخصوصية التجارية.

و تمحورت سلسلة الاجتماعات حول ضرورة الالتزام بالشفافية في التغطية الإعلامية للحملات الانتخابية، طبقا لما تنص عليه النظم و القوانين المعمول بها.

اقرأ المزيد...
 
إقرأ أيضا...


 

نشرة السلطة

 

 

آخر الفيديوهات

يدور محتوى هذا الفيديو حول  ندوة نظمتها السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية للتحسيس بأهمية الإعلام في الفترات الإنتخابية ودعت بهذه المناسبة السلطات العمومية والفاعلين السياسيين وهيئات المجتمع المدني للعمل والمثابرة على ترسيخ السلوك المدني الإنتخابي ورصد المشاركة الواعية.
 

 

يتصفح الموقع الان

يوجد حالياً 20 زائر متصل

انت الان هنا  : الصفحة الرئيسية

شارع الملك فيصل 

صندوق البريد : 3192 نواكشوط ـ موريتانيا

الهاتف  : 00.222.524.10.88

الفاكس : 00.222.524.10.51