كلمة الرئيس

السلطة العليا للصحافة والسعيات البصرية

  • السلطة العليا تحضر الإفطار السنوي لكل من حزب الفضيلة و حزب التجمع الوطني للاصلاح و التنمية

    الخميس, 23 جوان/يونيو 2016 16:50
  • السلطة العليا تكرم عضوين إنتهت مأموريتهما

    الأربعاء, 29 جوان/يونيو 2016 16:50
  • ملخص نشاطات السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية

    الاثنين, 27 جوان/يونيو 2016 17:56
كلمة الرئيس


إن مؤسستنــا في ظل تحـــرير وســائل الإعــــلام السمـعــيـــة البصريــــة, وظهـــور محطـــــات إذاعيــــة وقنوات تلفزيونية جديدة تشكل طالعة عهد جديد أشرقت في فضائنا السمعي البصري يتوجب عليها العمل أن ترافق بحزم ويقظة هذا الانفتاح الجديد وهذا التحول العميق, وآثاره الهامة على الإعلام السمعي البصري الموريتاني.

إننا مطالبون كذلك بالعمل على رفع تحديات التطور التكنولوجي السريع, لاسيما النفاذ إلى عهد الرقمية التي غيرت كثيرا من المعطيات وحطمت جدار الفصل بين قطاعات الإعلام والإتصال, وما يتطلبه ذلك من حلول مناسبة لظواهر جديدة ومعقدة في الغالب.

وللتجاوب مع هذه المتطلبات، يجب علينا أن نلعب الدور المنوط بنا كاملا، بحيث نكون عيونا يقظة تكلأ التعددية والتنوع وأخلاق المهنة الإعلامية. لذلك نقول لأصدقائنا الصحفيين والإعلاميين أننا سنكون أكثر صرامة في الدفاع عن الحريات وسنلزم وسائل الإعلام على الدوام باحترام الأخلاق والأعراف التي تؤسس المهنة الإعلامية. ولاشك في أن المهمة المسندة إلينا تقتضي من مؤسستنا، بصفتها سلطة تنظيمية، شعورا عميقا بالمسؤولية الأخلاقية ونصيبا عاليا من الكفاءة. ذلك ما دفعنا إلى أن نجعل من التكوين المستمر لأطر السلطة ومن تعزيز قدرات مواردها البشرية إحدى أولويتنا.

لهذا قمنا بتطوير موقعنا الإلكتروني الذي يشكل فضاء لتزاحم الأفكار الجديدة ومنبرا تعبرون فيه عن أفكاركم وآرائكم، خاصة ما يتعلق منها بتقنيات الإعلام وبالإمكانات والآفاق المفتوحة لنا في هذا المجال فضلا عن المسائل المتعلقة بالصحافة والإعلام السمعي البصري. إنه أيضا بريد أمين لكل اقتراحاتكم وأفكاركم وما ترونه مفيدا لنا ومساعدا على أداء مهمتنا.

وبذلك يكون هذا الموقع أولا وقبل كل شيء رابطا حقيقيا أردنا منه التواصل معكم لنعمل جميعا على تعزيز هذا الرابط ليكون خادما لحرية التعبير وعاملا على ترسيخ قيم الجمهورية.

 

 

رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية 

حمود ولد امحمد

 

 

نشرة السلطة

 

 

آخر الفيديوهات

يدور محتوى هذا الفيديو حول  ندوة نظمتها السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية للتحسيس بأهمية الإعلام في الفترات الإنتخابية ودعت بهذه المناسبة السلطات العمومية والفاعلين السياسيين وهيئات المجتمع المدني للعمل والمثابرة على ترسيخ السلوك المدني الإنتخابي ورصد المشاركة الواعية.
 

 


انت الان هنا  : الصفحة الرئيسية

شارع الملك فيصل 

صندوق البريد : 3192 نواكشوط ـ موريتانيا

الهاتف  : 00.222.524.10.88

الفاكس : 00.222.524.10.51